من كواليس الجمعية التأسيسية لكتابة دستور 2012
الخط
شارك

من كواليس الجمعية التأسيسية لكتابة دستور 2012

2022/02/10
عدد الزيارات

كان لي عظيم الشرف أن أنضم (بطلب كريم من النائب الفرقد الدكتور محمد #البلتاجي - فك الله بالعز أسره) إلى لجنة "الحوار المجتمعي" إحدى لجان الجمعية التأسيسية لكتابة دستور 2012 الذي كتبه الشعب فعلا.. فقد طاف عدد من أعضاء هذه اللجنة معظم مناطق مصر؛ للوقوف على مطالب الشعب، كي يخرج الدستور ملبيا لتطلعات وآمال المصريين جميعا..
من جانبي أطلقت حملة إعلامية في التلفزيون الرسمي، لحض الشعب على الإدلاء باقتراحاته، وتدوين ما يتمنى أن يجده في الدستور، كما أطلقت برنامج "الدستور في الميزان"..

كان البرنامج حوارا مفتوحا بين الجمهور من كل أطياف المجتمع وأعضاء في الجمعية التأسيسية.. الجمهور يسأل على الهواء مباشرة، والضيوف من أعضاء الجمعية على المنصة يجيبون.. لا انتقائية ولا مونتاج!

لقد أديت مهمتي هذه متطوعا، ولم أتقاضَ جنيها واحدا، وكانت ابنتي #حبيبة ترسل لي من المال ما أدبر به شؤوني.. وقد طلبت إليّ أمانة مجلس الشورى التي كانت تتصرف في ميزانية الجمعية التأسيسية أن أحدد مكافأة لي ورفضت..

كنا نحاول أن نقدم نموذجا للتعفف؛ لعلهم يكفوا عن نهب المال العام!

مصر الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور الدستور الإعلام المجتمع الحوار المجتمعي دستور 2012 مناقشات علنية اقتراحات محمد مرسي الرئيس مرسي محمد البلتاجي